U3F1ZWV6ZTIzMzgzOTk1MTg3OTQ0X0ZyZWUxNDc1MjY0NjE5ODY1Ng==

علاج حب الشباب بوصفة طبيعية لجميع أنواع البشرة

 علاج حب الشباب بوصفة طبيعية لجميع أنواع البشرة 

علاج حب الشباب بوصفة طبيعية لجميع أنواع البشرة
علاج الحب الشباب


- العديد من الناس يعانون من الحب الشباب خاصة في سن المراهقة و هناك عدة اساب و منها : عدم غسل الوجه بالماء و الصابون لفترة طويلة - عدم تغيير غشاء الوسادة - غسل الوجه مباشرة بعد العرق - استخدام كريمات ضارة  للبشرة - استخدام مكياج قديم او غير صالح بعض أنواع البشرة .
- من أهم النصائج هي الابتعاد عن الأدوية ينصح دالك بعد استشارة الطبيب و يمكن للأطباء الجلد مساعدتك في ايجاد الادوية أو الكريمات المناسبة لك . 
- يشكل حب الشباب ازعاج يومي و قد يسبب في المرض النفسي عند الكثير من الناس بعد اطالة هدا المرض لمدة طويلة .
-  تعاني النساء من ظهوور الحب الشباب على بشرتهم و السبب في دالك هو التغيرات الهرمونية أو فترة الحمل أو الدورة الشهرية أو استعمال أو توقف الحبوب المانعة للحمل .

  وصفة طبيعية لعلاج حب الشباب 

-  الحب الشباب من الأمراض الجلدية المزمنة التي تدوم في المريض لفترات طويلة بسبب خلل في الغدد الدهنية بالأظافة الى عامل الوراثي و الضغوط النفسية و هو عادة ما يسيب الشباب في سن المراهقة و ينتهي العقد الثالت من العمر و له أشكال كثيرة و هناك جبوب حمراء أو حبوب سوداء أو غيرها قد يكون الحبوب في الظهر او منتشرة في الوجه أو في الدراعين و الصدر .
- أفضل و صفة ونصائح لعلاج الحب الشباب هي :

 الوصفة :

- ضع عصير الليمون على وجهك لمدة نص ساعة ثم اغسلي او أغسل وجهك بالماء الفاتر مع التفريك ببطئ 
- يفضل استعمال هده الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول علة أفضل النتيجة .

نصائح : 
  1. غسل الوجه بالماء و الصابون يوميا .
  2.  تغيير غشاء الوسادة على الاقل مرة واحدة في الأسبوع .
  3. تجنب من خلط الوصفات .
  4. تجنب وضع أي كريمات او مراهم الغير المرخصة من وزارة الصحة .
  5. يجب التقليل من اكل السكريات و الحلويات بشكل دائم 
  6. تجنب التوتر و القلق 
  7. تجنب اكل المكسرات 
  8. التفليل من استهلاك الحليب و المشتقات 
  9. تجنب المقليات و اللحوم 
  10.  تجنب استخدام فرشات خشنة أثناة غسل الوجه

طريقة علاج اثار الحبوب

  • عادة ما يكون هدف علاج الحب الشباب  في الأساس هو التخلص من الأعراض و المظاهر المختلفة لحب الشباب ثم الوقاية من تكرار الاصابة مرة اخرى, و يجب أن يكون ممتدا و تحت الاشراف الطبي و يجب عدم اللعب فيها او فرك أو الدلك في البثور لكي تتجنب التقيح و الانتشار في مناطق أخرى في الوجه .
  • توجد طرق مختلفة لعلاج كل الأشكال الحب الشباب و على رغم من نجاح العلاجات فقد يكون لها أيضا أثار جانبية غير مرغوب فيها مثل البقع السوداء أو مثل الجروح الحمراء .
  •  يجب تجنب التوتر و القلق لأن التوتر سبب من أسباب مرض الحب الشباب و الكثير من الناس لم تلاحظ هده النقطة و أيضا يجب تقليل من السكريات .

كيفية علاج حب الشباب بالأدوية 

-  بعض الفئة يعتمدون على الأدوية الطبية أكثر من الوصفات المنزلية و دالك أفضل و لاكن ينصح بالبدء بالوصفات المنزلية الطبيعية في العلاج الأول و بعدها ان لم تلاحظ النتيجة بعدها يمكنك استشارة الطبيب في ادالك و سوف يكون العلاج الأنسب لنوع بشرتك .
- هناك أدوية طبية التي تحفز الخلايا و تجددها من الأول و هي التي تمنعها من تكون انسداد المسامات و هناك أيضا مضادات الحيوية الخاصة للعلاج الموضعي و قد تعمل كل هده الأدوية على القضاء على الجراثيم المتراكمة داخل الجلد أو سطح الجلد و الأدوية التي تعالج الحب الشباب هي : نيوتروجينا - فوسيدلين - فيبراميسين - كوراكني - كوتاكنيل - تتراليزال .







تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة